الشرطة الإيطالية تخلى مخيما مؤقتا للمهاجرين فى روما

الشرطة الإيطالية تخلى مخيما مؤقتا للمهاجرين فى روما

أخلت الواجبة الإيطالية يوم الجمعة مخيما مؤقتا للمهاجرين فى فى منتصف العاصمة روما بعد أن استخدم لإيواء الآلاف خلال السنة الماضى وهم فى طريقهم إلى شمال أوروبا.

وأقيم مركز باوباب لإيواء المهاجرين على مقربة من محطة قطار تيبورتينا ثم أُغلق فى ديسمبر كانون الأول لكن متطوعين سرعان ما نصبوا مخيما بديلا فى الشارع أمام الملجأ القديم وقدموا للمهاجرين الخيام والمراحيض المتنقلة والحشايا والوجبات.

واستخدم نحو 60 ألف مهاجر المخيم لقضاء الليل خلال 12 شهرا الماضية. واصدر المتطوعون إن حوالى 300 مهاجر أمضوا ليلتهم أمس الخميس فى المخيم المعروف بالإيطالية باسم "فيا كوبا" أى الشارع الكئيب.

واقتحمت الواجبة المخيم بعد الفجر وأوقفت عشرات المقيمين فيه ودققت فى أوراق هوياتهم قبل أن تقوم لاحقا بإزالة الحشايا والمراحيض والطسنة من المكان.

واصدر أندريا كوستا أحد مؤسسى مخيم باوباب لرويترز "قفل المخيم ليس الحل. سيظل هناك مهاجرون يكشفون عن مكان يقضون فيه الليل هذه الليلة."وكانت ايطاليا إحدى الدول التى تحملت بعض ا كبيرا من أزمة اللاجئين فى أوروبا واستقبلت أكثر من 450 ألف شخص وصلوا بالقوارب من شمال أفريقيا منذ بداية 2014 وفق الأرقام الرسمية.

وطبقا لقوانين الاتحاد الأوروبى يجب أن يتقدم اللاجئون بطلب اللجوء فى البلدان التى يصلون إليها أولا وإلا يعادون من حيث أتوا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Ads Inside Post

Comments system

[facebook]

Disqus Shortname

Flickr User ID