اخر اخبار ليبيا اليوم الخميس 25-8-2016 , جديد اخبار سرت اليوم , متابعة جديد العمليات العسكرية في ليبيا , دعم دولي جديد للمجلس الرئاسي

اخر اخبار ليبيا اليوم الخميس 25-8-2016 ، اعلن اليوم المبعوث الاممي في ليبيا مارتن كوبلر في بيان رسمي عن دعمه الكامل وذلك الي المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطنى وذلك باعتبارهما السلطة التنفيذية "الوحيدة" فى ليبيا، بحسب الاتفاق السياسى وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة .

حيث كشف اليوم بيان لبعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا، مساء اليوم الأربعاء، - "يكرر مارتن كوبلر دعمه التام للمجلس الرئاسى بقيادة رئيس مجلس الوزراء السراج ولحكومة الوفاق الوطنى بصفتها السلطة التنفيذية الوحيدة فى البلاد بحسب الاتفاق السياسى الليبى وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".


كما رحب كوبلر بالبيان، الذى أصدره المجلس الرئاسى الليبى اليوم، كما أثنى على استئناف جلسات مجلس النواب، قائلا: "أرحب ببيان المجلس الرئاسى واستئناف جلسات مجلس النواب كزخم جديد".


ورحب المبعوث الأممى إلى ليبيا أيضا "بقرار المجلس الرئاسى بإجراء مشاورات واسعة النطاق مع الأطراف السياسية والمدنية وتشكيل حكومة تمثل ليبيا موحدة"، مشددا على أن "هناك مسؤولية كبرى تقع على عاتق مجلس النواب".


ودعا مجلس النواب "إلى اعتماد حكومة الوفاق الوطنى فور قيام المجلس الرئاسى بتقديم القائمة الجديدة لمجلس الوزراء بحسب الاتفاق السياسى الليبي"، كما حث مجلس النواب "على البقاء ضمن إطار الاتفاق السياسى الليبى وقرار مجلس الأمن 2259 (2015)".


وشدد المبعوث الأممى على ضرورة استمرار حكومة الوفاق الوطنى "فى أداء مهامها لحين قيام مجلس النواب بمنح الثقة حال الانتهاء من تشكيل الحكومة تماشيًا مع الاتفاق السياسى الليبي".


حيث اكد اليوم كوبلر في بيان رسمي عن اشادته مجلس النواب عضوى المجلس الرئاسى المقاطعين عمر الأسود وعلى القطرانى إلى العودة للمجلس الرئاسي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Ads Inside Post

Comments system

[facebook]

Disqus Shortname

Flickr User ID